|
سي ان ان عربي المملكة المتحدة سي ان ان عربي المملكة المتحدة
رئيسية

أخر الاخبار

رئيسية
randomposts
ÌÇÑí ÇáÊÍãíá ...
randomposts

Comments

ليبيا و مصر امن قومى


محمد النقيب الباحث فى الشأن العربى

لم يعد الامر يحتمل تجاوزات المد التركى و الرغبة فى التوسع الغير مبرر و كأن تركيا تعود الى العصر العثمانى فنجدها تريد الدخول فى سوريا و ايضا ليبيا و لبنان و معاداة مصر بقوة و لا تعترف بجرز فى البحر المتوسط و كانها من نصيبها رغم ان هناك قبرص و اليونان و رغم ان تركيا لا تعدوا دولة كبرى الى انها تلعب دور المعتدى او الفتوة الذى يريد ان يفرض نفسه و اتاوة على جيرانه و المحيطين به.
التوتر فى ليبيا تصاعد منذ اقتراب دخول الجيش الوطنى الليبى طرابلس و القضاء على معقل المليشيات هناك و ايضا انهاء الحكومة المزيفة للسراج و اعادة الحقوق الى ابناء ليبيا و الغاء اتفاقية طرابلس - تركيا التى للاسف تعد دعوة للاستعمار التركى لليبيا و كان السراج انتماءه لعدو خارجى على حساب بلده من اجل المال و السلطه و اى سلطة ينولها فى وجود مستعمر بل سيكون خادما للعدو ليس اكثر .
من حق مصر و كل دول الجوار ان تقف جانب الشعب الليبى ووحدة اراضيه لانها امن قومى لهم جميعا .
التنسيق المصرى الليبى مهم جدا حماية لليبيا و مصر من ميليشيات ارهابية دمرت شمال سوريا و تريد ذلك فى ليبيا و كان تركيا هى اليد الغاشمة المدمرة فى المنطقة لتنفيذ اجندة معينة .. كما ان تنسيق مصر مع ايطاليا و فرنسا و الجزائر مهم جدا مع الجيش الوطنى الليبيى بقيادة حفتر كما ان للقبائل الليبية فى مصراته و طرابلس و عائلات القذافى و غيرها دورا مهم فى دعم القوة الوطنية و سلامة الاراضى الليبية حفاظا على ثراوتها من بترول و غاز و غيرها من اجل الاجيال الحالية و القادمة .
الحفاظ على الارض و العرض ليس فيه نقاشا من عدو لا يرحم و لا يعرف الاخلاق يبطش كل من يقابله و يستبيح كل شيئ من هنا دور الشعب اولا مع دور الجيش الوطنى الليبى و جيوش الدول المجاورة الجزائر و مصر و تونس و السودان و تشاد و النيجر اضافة الى اليونان و قبرص .
  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعة كل جديد .

    تابع
  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر كوكل بلس لمتابعة كل جديد

    تابع
  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر تويتر لمتابعة كل جديد .

    تابع
  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر اليوتيوب لمتابعة كل جديد .

    تابع

الموقع لايتحمل أية مسؤولية عن المواد المنشورة في قسم الاراء ويتحمل الكاتب كامل المسؤولية عن أرائه وما يرد فيها التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .. والموقع يكفل حق الرد للجميع

جميع الحقوق محفوظة لموقع

سي ان ان عربي المملكة المتحدة

2019