|
سي ان ان عربي المملكة المتحدة سي ان ان عربي المملكة المتحدة
رئيسية

أخر الاخبار

رئيسية
randomposts
ÌÇÑí ÇáÊÍãíá ...
randomposts

Comments

مؤتمر لندن الدولي الثاني للاتحاد الدولي لعلوم الرياضة بالتعاون مع التميز للاستشارات الرياضية


لندن

تتجلى قيمة الرياضة في كونها تغرس لدى ممارسيها القيم الأخلاقية الإيجابية كالانضباط والاحترام المتبادل والروح الرياضية والعمل الجماعي، وتلعب دوراً محورياً في البناء المتكامل لشخصية الفرد بدنياً وعقلياً واجتماعياً، إضافة إلى أنها وسيلة لدمج الفئات ذوي الإعاقة في المجتمع وتحسين حالتهم النفسية والصحية، وأيضاً وسيلة مهمة في القضاء على التميز من حيث النوع أو الجنس أو العرق، وبات الجميع أفراداً ومؤسسات يسعون للاستفادة من نواتج الرياضة في كافة ميادين العمل سواء على مستوى التدريب والتأهيل والمنافسة وتحقيق الانجاز الرياضي أو على مستوى الإدارة والتسويق والاستثمار الرياضي أو على مستوى تحسين الصحة العامة للفرد والمجتمع، وهذا ما أكده علية الميثاق الدولي للتربية البدنية والرياضة الصادر عن منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة  في مادته الاولى على أن لكل انسان حقا اساسيا في ممارسة التربية البدنية والرياضة ، وكذلك أشار في مادته السادسة إلى أهمية البحث العلمي والتقييم كونهما عاملين لا غنى عنهما لتنمية التربية البدنية والرياضة، وعلى صعيد التنظيمات  الرياضية الدولية أكدت اللجنة الاولمبية الدولية في مبادئها الاساسية أن الفكر الاولمبي بمثابة فلسفة في الحياة و تهدف إلى تقوية وصقل الصفات البدنية والعقلية الارادية أي ما نعبر عنه بمزج الرياضة بالثقافة والتعليم ، وهذا يؤكد على أن النظرة من قبل المجتمع الدولي بكافة منظماته للرياضة أصبحت أسلوب حياة على كافة المستويات.
ويستهدف المؤتمر القاء الضوء على الرياضة بشكل عام وما تواجه رياضة الممارسة والمنافسة من تحديات تحول دون تحقيق أسلوب حياة يلبي احتياجات كافة شرائح المجتمع ومؤسساته الخدمية والربحية والحكومية، ومن ثم التعرف على الأفكار والخطط المستقبلية، ووضع رؤى مشتركة مبدعة يُمكن من خلالها تحقيق نهضة رياضية وضمان أسلوب حياة.
ويتشرف الاتحاد الدولي لعلوم الرياضة بالتعاون مع التميز للاستشارات الرياضية وأكاديمية البحث العلمي والتدريب بدعوة جميع المنتمين والمهتمين بالتربية البدنية وعلوم الرياضة، وكذلك المتخصصين بجميع كليات وأقسام ومعاهد التربية الرياضية للمشاركة في المؤتمر والإسهام بأوراق بحثية أو مقالات علمية أو أفكار وخطط ومشروعات من شأنها أن تقدم حلولاً أو إبداعات يمكنها تحقيق أسلوب حياة وسيلة الرياضة .

الدكتور وسام الشيخلي
رئيس المؤتمر

الاتحاد الدولي لعلوم الرياضة 

بدأت فكرة تأسيس الاتحاد الدولي لعلوم الرياضه في عام 2015 وتواصلنا مع االجامعات والمؤسسات في جميع دول العالم من أجل مزج المناهج التعليمية والتدريبية والبحث عن فرص لالتقاء الخبراء والمتخصصين في علوم الرياضة وتبادل الخبرات وتطوير العمل الرياضي . ومن تلك اللحظة اجرينا الاتصالات والتحركات والاجتماعات مع كافة الجامعات الدولية المختلفة، الأمريكية والبريطانية والألمانية واليابانية والسويدية والجامعات العربية وبلدان وقارات مختلفه، وتم تأسيس الاتحاد الدولي وفق الانظمة واللوائح الدولية . وانظم اليه اكثر من سبيعين جامعة ومؤسسة تخصصية من ثلاثين دولة.

سعى الاتحاد الى نشر الثقافة الرياضيه وتطويرها من خلال التواصل المستمر مع الاعضاء والمؤسسات واقامة ورش العمل التخصصية . وكان لملتقى لندن الدولي في عام 2017 صدى دولي كبير بحضور 18 دولة وبمشاركة باحثين ومدربين ومتخصصين في علوم الرياضة.

وها نحن اليوم نكلل النجاح الثاني باقامة مؤتمر لندن الثاني وبالتعاون مع مؤسسات علمية واكاديمية . 

 
الدكتور عبدالله الغصاب
التميز - للاستشارات الرياضية

إحدى المؤسسات الكويتية التي تهدف إلى إيلاء اهتمام جاد للتطوير المهني والإعداد الذاتي لكل مؤسسة تعليمية والعاملين في المجال الرياضي لرفع مستوى الأداء وفقًا لمتطلبات الوظيفة ، ووفقًا للمعايير العلمية والمعايير الدولية. التربية البدنية والرياضة ، وتقديم المشورة الأكاديمية والمشورة والخبرات للمؤسسات والمنظمات والهيئات والشركات في مجال رعاية وتنظيم وإدارة الأحداث والمسابقات ، وتطوير الثقافة المتعلقة بمجالات التربية البدنية والرياضية التنافسية والرياضية المجتمعية ، تنظيم مؤتمرات واجتماعات علمية حول الموضوعات والقضايا والتحديات المتعلقة بتطوير مجالات التربية البدنية والرياضة ، وتنظيم معسكرات التدريب ، والرياضة داخل وخارج الكويت.

الدكتور بادي الدوسري
أمين عام المؤتمر

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعة كل جديد .

    تابع
  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر كوكل بلس لمتابعة كل جديد

    تابع
  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر تويتر لمتابعة كل جديد .

    تابع
  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر اليوتيوب لمتابعة كل جديد .

    تابع

الموقع لايتحمل أية مسؤولية عن المواد المنشورة في قسم الاراء ويتحمل الكاتب كامل المسؤولية عن أرائه وما يرد فيها التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .. والموقع يكفل حق الرد للجميع

جميع الحقوق محفوظة لموقع

سي ان ان عربي المملكة المتحدة

2019